استخدام تقنية DataSocket لتحقيق تطبيق الأداة الافتراضية على منصة الشبكة

لتحقيق تطبيق الأداة الافتراضية على منصة الشبكة ، يجب تحقيق مشاركة البيانات بين التطبيقات المختلفة. على الرغم من أن TCP / IP و DDE والتقنيات الأخرى تدعم مشاركة البيانات بين التطبيقات المختلفة ، إلا أنه لا يمكن استخدامها لنقل البيانات الديناميكية. يتم استخدام مقبس البيانات الذي يوفره NI بشكل خاص لنقل ونشر البيانات الديناميكية. إنها تقنية صناعية تعتمد على TCP / IP .تغلف تقنية برمجة تبادل البيانات عالية السرعة القياسية عبر الإنترنت بشكل كبير الطبقة السفلية. عند نقل البيانات بين التطبيقات المختلفة ، ليس من الضروري كتابة رموز برامج محددة لتنسيقات البيانات المختلفة وبروتوكولات الاتصال ، مما يبسط برمجة الإنترنت بيانات القياس والتحكم.

المؤلفون: Li Shuifang، Zhu Rongxin، Yao Qicang

في نظام اختبار كبير ومعقد ، غالبًا ما يتم توزيع جمع البيانات والمدخلات والمخرجات والتحليل والمعالجة في مواقع جغرافية مختلفة.أساليب اختبار التكامل التقليدية غير قادرة بشكل متزايد على تلبية احتياجات مهام الاختبار المعقدة. لذلك ، يصبح ظهور الأدوات المتصلة بالشبكة أمرًا لا مفر منه. من خلال التطوير المستمر لتكنولوجيا شبكات الكمبيوتر وتكنولوجيا الحافلات وتكنولوجيا قواعد البيانات ، أدخل الإنترنت مشاركة البيانات إلى مرحلة جديدة وسرَّع من تطوير الأدوات الافتراضية في الشبكة وتكنولوجيا الحوسبة عن بُعد. بمساعدة الوظائف القوية للإنترنت ، تنشر تقنية الأداة الافتراضية البيانات مباشرة من معدات القياس أو التحكم إلى صفحة الويب ، وتربط أجهزة مختلفة منتشرة في مواقع مختلفة لتشكيل نظام اختبار ، بحيث يمكن أن تكون الموارد مشترك.

1 أداة افتراضية متصلة بالشبكة

تجمع تقنية الأجهزة الافتراضية بشكل مثالي بين تقنية الكمبيوتر وتكنولوجيا الأدوات ، والأداة الافتراضية المتصلة بالشبكة هي تقنية جديدة تجمع بين تقنية الأجهزة الافتراضية وتكنولوجيا الويب الموجهة عبر الإنترنت. لتوضيح الأمر ببساطة ، تقوم الأداة الافتراضية بنقل اللوحة الأمامية للأداة التقليدية إلى الكمبيوتر ، وتستخدم الموارد الموجودة على الكمبيوتر للاختبار ، بينما تقوم الأداة الافتراضية المتصلة بالشبكة بزرع اللوحة الأمامية إلى الإنترنت ، وتتحكم عن بُعد في الموقع أدوات ومعدات الاختبار من خلال متصفح الويب.يمكن إطلاق الكائنات ونتائج الاختبار وبيانات القياس ومشاركتها في الوقت الفعلي عبر الإنترنت ، مما يكسر النمط التقليدي للتجميع والتحليل والعرض في نفس المكان ، مما يعزز القدرة على تقسيم العمل والتعاون ، وتحسين كفاءة العمل بشكل كبير. يظهر الرسم التخطيطي لهيكل الأداة الافتراضية المتصلة بالشبكة في الشكل 1.

2 تقنية مقبس البيانات

لتحقيق تطبيق الأداة الافتراضية على منصة الشبكة ، يجب تحقيق مشاركة البيانات بين التطبيقات المختلفة. على الرغم من أن TCP / IP و DDE والتقنيات الأخرى تدعم مشاركة البيانات بين التطبيقات المختلفة ، إلا أنه لا يمكن استخدامها لنقل البيانات الديناميكية. يتم استخدام مقبس البيانات الذي يوفره NI بشكل خاص لنقل ونشر البيانات الديناميكية. إنها تقنية صناعية تعتمد على TCP / IP .تغلف تقنية برمجة تبادل البيانات عالية السرعة القياسية عبر الإنترنت بشكل كبير الطبقة السفلية. عند نقل البيانات بين التطبيقات المختلفة ، ليس من الضروري كتابة رموز برامج محددة لتنسيقات البيانات المختلفة وبروتوكولات الاتصال ، مما يبسط برمجة الإنترنت بيانات القياس والتحكم. الشكل 2 هو مخطط هندسة مقبس البيانات.

يتكون DataSocket من DataSocket API وخادم DataSocket. DataSocket API هي واجهة برنامج تطبيق مستقلة عن البروتوكول ولغة البرمجة ونظام التشغيل ، والتي يمكنها تحويل بيانات القياس إلى دفق بيانات مناسب للإرسال على الشبكة.وتشمل 4 إجراءات أساسية: فتح ، قراءة ، كتابة ، إغلاق ، والتي يمكن أن تكون الوصول إليها من الأماكن الخمسة التالية للحصول على البيانات:

(1) عناصر البيانات على خوادم HTTP
(2) عناصر البيانات على خوادم FTP
(3) الملفات المحلية
(4) عناصر البيانات في OLE للتحكم في العمليات
(5) عناصر البيانات على خوادم DSTP

DataSocket Server هو جزء مستقل يمكنه نقل بيانات المجال إلى العملاء البعيدين بسرعة عالية. يتطلب نشر البيانات باستخدام DataSocket Server ثلاثة أجزاء: الناشر (الناشر) ، والخادم (خادم DataSocket) ، والمتلقي (المشترك) ، وتظهر العلاقة بين الثلاثة في الشكل 3. يكتب الناشر البيانات في خادم DataSocket من خلال DataSocket API ، ويقرأ المتلقي البيانات من خادم DataSocket من خلال DataSocket API. هناك توقيت بين الناشر والمتلقي ، ولا يمكن للمتلقي قراءة البيانات التي أرسلها الناشر إلا بعد تشغيل المعلومات ، ويمكن قراءة هذه البيانات عدة مرات. يحدد DataSocket Server Manager الحد الأقصى لعدد الاتصالات ، والحد الأقصى لعدد كائنات البيانات ، ويحدد حقوق الوصول إلى البيانات ، أي أجهزة الكمبيوتر التي يمكن استخدامها كناشرين وأي أجهزة يمكن استخدامها كأجهزة استقبال. قد توجد هذه الأجزاء الثلاثة في جهاز واحد ، ولكن معظمها موزع في أجهزة مختلفة ، مما يساعد على تحسين أداء النظام وتحسين الأمان.

يحدد موقع DataSocket مصدر البيانات والهدف من خلال URL (محدد موقع المعلومات). URI. تشير البادئات المختلفة إلى أنواع بيانات مختلفة: الملف ملف محلي ، http هو بروتوكول نقل نص تشعبي ، dstp يشير إلى بيانات الوقت الفعلي من خادم DataSocket ، بروتوكول نقل الملفات بروتوكول نقل الملفات ، و opc يشير إلى أن المورد الذي تم الوصول إليه هو OPC. فيما يلي بعض عناوين URL المؤهلة:

dstp: // mytestmachine / wavel
http://www.natinst.com/datasocket

3 أمثلة تطبيقية

أعط الآن مثالاً على استخدام تقنية DataSocket لتحقيق اكتشاف الأدوات الافتراضية المتصلة بالشبكة. تقدم الشركة خدمات صيانة آلات التصوير ، وتوجد مكاتب صيانة في أماكن مختلفة. ويقوم كل مكتب صيانة بإرسال معلومات آلة التصوير ونموذجها إلى المقر الرئيسي. وبعد إجراء التحليلات والتشخيصات في المقر ، يتم إرسال نتائج التشخيص إلى مكتب الصيانة لأفراد الصيانة لإصلاحها . عملية العمل بأكملها كما يلي: أولاً ، ضع جميع برامج التشخيص في خادم DataSocket للنظام ، ويتم توصيل برنامج تطبيق LabWindows / CVI بآلة التصوير من خلال المنفذ التسلسلي ولوحة الحصول على البيانات للحصول على المعلومات ذات الصلة الخاصة بـ آلة التصوير ، وإرسال المعلومات من خلال DataSocket API. إلى DataSocket Server ، يقرأ البرنامج المركزي للنظام DataSocket Server من خلال DataSocket API للحصول على المعلومات ذات الصلة وطراز آلة التصوير ، ويحكم على برنامج التشخيص الذي يجب الاتصال به ، ثم يكتشف برنامج الإدارة لتشغيل برنامج التشخيص وكتابة نتائج التشخيص إلى خادم DataSocket ، LabWindows / CVI يقرأ التطبيق نتيجة التشخيص من خادم DataSocket ، ويمكن لفني الخدمة استخدام النتيجة التشخيصية لإصلاح آلة التصوير. ما يلي هو جزء من الكود المصدري لـ LabWindows / CVI لتحقيق عمليات الفتح والقراءة والإغلاق الخاصة بـ DataSocket:

int CVICALLBACK connect (لوحة int ، تحكم int ، حدث int ، void * callbackData ، int eventData !، int eventData2)
{
التبديل (حدث)
{
EVENT_COMMIT حالة
DS_Openconnection (dstp: // localhost / testl ،
DSConst_ReadAutoUpdate ، معالجة البيانات ، DS_callback_NULL) ؛
فترة راحة؛
}
العودة 0 ؛
}
DS_callback_read باطل (DSHandle dshandle ، حدث int ،
* بيانات رد الاتصال باطلة) ؛
{
DS_GetDataValue (معالجة البيانات ، CAVT_FLOAT ، البيانات ، sizeof (مزدوج) ، & sz ، & sz) ؛
}
قطع اتصال int CVICALLBACK (لوحة int ، تحكم int ، حدث int ، void * callbackdata ، int eventDatal ، int eventData2) ؛
{
التبديل (حدث)
{
EVENT_COMMIT حالة
DS_CloseConnection (معالجة البيانات) ؛
فترة راحة؛
}
العودة 0 ؛
}

4. الخلاصة

منذ التسعينيات ، تطور مفهوم الأداة من أداة الوضع التقليدي إلى أداة افتراضية ، أي “البرمجيات هي أداة” ، ثم إلى أداة افتراضية متصلة بالشبكة ، أي “الشبكة هي أداة”. مع التطوير المستمر لتكنولوجيا الكمبيوتر والإنترنت وتكنولوجيا قواعد البيانات ، ستصبح الأدوات الافتراضية المتصلة بالشبكة هي الاتجاه السائد لتطوير الأدوات في المستقبل ، وسيتم استخدامها على نطاق واسع في جميع مناحي الحياة.

The Links:   N0170CH-1 RM30TB-M